مهارات التخطيط والمتابعة وتحسين نتائج العمل CPM

مهارات التخطيط والمتابعة وتحسين نتائج العمل CPM

5
أيام
حمل البروشور

تذكير بموعد الدورة

دورة مهارات التخطيط والمتابعة وتحسين نتائج العمل هي واحدة من الدورات التي تشتمل عليها شهادة مدراء الأعمال المحترفين الـ  وهي (CPM)إحدى الشهادات التي تقدمها الجمعية العالمية للتدريب والتعليم الأمريكية (ITEA ) وهي منظمة تركز على المعرفة وملتزمة بالتدريب والتصديق للمهنيين المحترقين ورجال الأعمال وذلك بالمعايير المعترف بها دوليا.

الجمعية تلتزم بالحفاظ على هيئة مشتركة من المعرفة لرجال الأعمال، وتوفير المهارات العالمية في كافة المجالات المهمة لرجال ومدراء الأعمال المحترفين.

 

تدير الجمعية الامتحانات الدولية الكترونيا وباللغة العربية لكافة دوراتها وتمنح الشهادات خلال فترة لا تزيد عن 10 أيام.

تقدم هذه الدورة التدريبية مفاهيم و خطوات التخطيط وإدارة الأداء بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الأساسية لممارستها. لأن المؤسسات الناجحة والشركات المتفوقة، تعتمد إلى حد كبير على الخطط القصيرة والطويلة الأمد للإستفادة من الموارد التي تحتاجها هذه المؤسسات وتحريكها لتحقيق أهدافها والمهام المناطة بها. فالمدراء الذين بإستطاعتهم إعداد خطط محكمة، والذين بإستطاعتهم تنفيذها يعرفن أهمية التخطيط الجيد والمحكم.

وبالرغم من هذا كله نجد أن كثيراً من المدراء اليوم مندفعون للعمل بدون تخطيط ولا يضعون بعض الوقت للتخطيط إلا أن التخطيط الجيد ممكن أن يكون له أثر درامتيكي كبير على أداء المؤسسة، وعلى الربحية وعلى الخدمة وعلى العاملين. والمثل يقول: ( The failure in planning will lead in planning to failure ) أي الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل.

أهمية التخطيط:

  • التعرف على مفهوم التخطيط.
  • أهمية التخطيط.
  • العلاقة بين التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي.
  • تشكيل فريق العمل.

 

تحليل المنظمة باستخدام (SWOT):

  • مفهوم أداة (SWOT).
  • التحليل باستخدام (SWOT).

 

تحديد الأهداف (Goals):

  • تعريف الهدف.
  • كتابة الأهداف بطريقة (SWOT)

 

صياغة الأهداف بطريقة (SMART):

  • مفهوم طريقة(SMART).
  • صياغة الأهداف بطريقة (SMART).

 

تحديد الوسائل لكل هدف :

  • فهم المقصود بالوسائل.
  • تنويع الوسائل.
  • طريقة كتابة وسيلة لكل هدف.

 

الجدول الزمني وجدول الأعمال:

  • كتابة الجدول الزمني.
  • جدول الأعمال.

 

الرقابة :

  • مفهوم الرقابة وأهميتها.
  • أنواع الرقابة.
  • خطوات العملية الرقابية.
  • الطريق إلى أداء مرتفع.
  • إدارة الأداء من خلال التغذية الراجعة.

  •   إدراك أهمية وموقع وظيفة التخطيط في العملية القيادية والإدارية .
  •   إستخدام قاعدة المعلومات لجمع وتنظيم المعلومات لتقوية فعالية وكفاءة العملية التخطيطية .
  •   إستخدام الأساليب والوسائل المساعدة لإعداد وإكمال الخطط .
  •   الحصول على إلتزام الذين لهم دور في إنجاح الخطط .
  •   إستخدام نموذج التخطيط لإكمال خطة عمل من واقع العمل .

  • رجال الأعمال والمدراء .
  • أصحاب المشاريع ورؤساء الأقسام .
  • الموظفون في القطاعين العام والخاص .
  •  المرشحون للوظائف العامة والخاصة .
  • المهتمون من مختلف الشرائح.

الدورات القادمة

التاريخ المدينة رسوم (الدورة) اللغة سجل
06 يونيو الخبر 0 ريال العربية
06 يونيو جدة 3150 ريال العربية

ادخل بياناتك للتسجيل

Thank you for joining SAC For Training
شكرا لانضمامك مع مركز صناعة الحياة للتدريب
You have been registered in the program
لقد تم تسجيلك في البرنامج
مهارات التخطيط والمتابعة وتحسين نتائج العمل CPM
Dated As:
والذي سيقام في التاريخ :
— To confirm your registration in the course,
Please transfer the course fees to one of the following Bank Accounts:
Bank Transfer should be done to "SAC For Training"
لتأكيد مقعدك في الدورة
نرجو منكم تحويل المبلغ الخاص بالدورة إلى احد حساباتنا في البنوك التالية
جميع حساباتنا باسم مركز صناعة الحياة للتدريب
AlRajhi Bank — شركة الراجحي المصرفية للاستثمار
AC / No. — رقم الحساب
486608010009226
IBAN — رقم الآيبان
SA0580000-486608010009226
Branch No. — رقم الفرع
486
SAMBA Bank — سامبا
AC / No. — رقم الحساب
2907005863
IBAN — رقم الآيبان
SA734000-000-000-2907005863
Swift Code
sambsari
National Commercial Bank — البنك الأهلي
AC / No. — رقم الحساب
23052405000100
IBAN — رقم الآيبان
SA53100000-23052405000100